أخبار

أميركا تسجل حالة إصابة بشلل الأطفال.. لأول مرة منذ عقد

سجل مسؤولو صحة نيويورك، الخميس، حالة إصابة بشلل الأطفال، هي الأولى في الولايات المتحدة منذ نحو عقد.

وقالت وزارة الصحة بالولاية، إن القضية في أحد سكان مقاطعة روكلاند.

ولفت مسؤولو الصحة في نيويورك إلى أن التسلسل حدد أن الحالة المكتشفة حديثًا هي حالة من شلل الأطفال المشتق من اللقاح. يحتوي لقاح شلل الأطفال الفموي على نسخة ضعيفة من فيروس شلل الأطفال يمكن إفرازه في البراز ونقله، وفق ما ذكرته «سي بي سي».

نشأ خارج الولايات المتحدة

قال مسؤولو الصحة إن هذا اللقاح لم يتم استخدامه في الولايات المتحدة منذ عام 2000، مما يشير إلى أن الفيروس قد يكون نشأ في مكان ما خارج الولايات المتحدة.

مريض شلل الأطفال في مقاطعة روكلاند هو شاب بدأت أعراضه قبل شهر، وفقًا لمسؤولي الصحة العامة في مقاطعة روكلاند. لم يعد الشخص معديًا ولكنه أصيب ببعض الشلل. من غير المعروف ما إذا كان ذلك سيكون دائمًا.

أصيب الشخص المصاب بشلل الأطفال من خلال التعرض لشخص تم تطعيمه بلقاح فموي. لم يسافر المريض خارج البلاد، لذلك كان التعرض هنا، كما قال مسؤولو الصحة، الذين يحققون الآن فيما إذا كان هناك أي اتصالات وثيقة مع المريض المعرضين للخطر. لا توجد حالات أخرى مشتبه بها في هذا الوقت.

وحث مسؤولو الصحة أولئك الذين لم يتم تطعيهم وأولياء أمور الأطفال غير المطعمين بالسعي الآن للتطعيم ضد شلل الأطفال.

وقالت مفوضة الصحة بالولاية، الدكتورة ماري باسيت: «لقاح شلل الأطفال آمن وفعال، ويحمي من هذا المرض الموهن المحتمل، وكان جزءًا من العمود الفقري لتحصينات الطفولة الروتينية المطلوبة التي أوصى بها مسؤولو الصحة ووكالات الصحة العامة في جميع أنحاء البلاد».

وقالت وزارة الصحة إن مقاطعة روكلاند ستستضيف عيادات لقاح يومي الجمعة والإثنين.

تستخدم الولايات المتحدة لقاح شلل الأطفال المعطل، والذي لا يمكن أن يسبب العدوى.

إن التطعيم ضد شلل الأطفال يحمي الناس من شلل الأطفال المشتق من اللقاح وشلل الأطفال البري.

شلل الأطفال هو فيروس شديد العدوى، ويحتمل أن يكون مميتًا، ويمكن أن ينتشر حتى عندما لا تظهر على الشخص المصاب أي أعراض.

قد تستغرق الأعراض ، التي تشمل التعب والحمى والصداع والتصلب وآلام العضلات والقيء ، ما يصل إلى 30 يومًا لتظهر. في حالات نادرة ، يمكن أن يسبب شلل الأطفال الشلل أو الوفاة.

 

المصدر: القبس

إغلاق