العيون

علاج الماء الأزرق بعوامل نمو الأعصاب

تاريخ المرض

المريضة نوره فتاة جميلة من السعودية وتبلغ عمرها عشرين سنة.بعد الاصابه من جراحة السكين في سنة وسبعة أشهر من عمرها، مما أدى إلى حدوث الشق في قرنيتها ومنذ ذلك الوقت بدأت تعاني من مرض الماء الأزرق. ومنذ أن أصيبت عينها اليسرى بدأت تستخدم قطرات العين لفترة طويلة للسيطرة على ضغط العين، لكن مستوى ضغط العين ليس مستقر وتتقلب بشكل كبير. لم يخطر ببالها إن زيادة مفاجئة في ضغطها الداخلي قبل ثلاث سنوات أدت  إلى 70٪ من تلف العصب البصري في عينها اليسرى.

حال المريض قبل العلاج  بزراعة عوامل نمو الأعصاب

في عصر الجمال ، لم يكن أمامها خيار سوى ارتداء نظارات سوداء. ولديها رغبة شديدة في  استعادة رؤيتها المفقودة. عند تصفح الموقع الرسمي عرفت مستشفى بوخوا الدولي ببكين.

لقد نجح فريقنا الطبي بمستشفى بوخوا في تطوير علاج أمراض العيون المزمنة، التي تعمل بشكل فعال في استعادة خلايا العصب البصري المتضررة. بعد التواصل مع المستشارة الطبية، في يوليو 2016 جاءت نوره وأخوها إلى الصين ، وتم دخولها إلى المستشفى لتلقي العلاج الشامل بما فيه  حقن عامل نمو الأعصاب يومياً والطب الصيني التقليدي.

العلاج بعوامل نمو الأعصاب لمدة 21 يوما

بعد دخول المستشفى، قبلت نوره جميع فحوصات العيون بما فيها  OCT والتصوير الفوتوغرافي لقاع العين. أظهرت نتائج الفحوصة أن 70٪ من ضمور العصب البصري في عينها اليسرى وبداية فقدان البصر في عينها اليمنى. ووفقًا لنتائج الفحوصات ، وضع فريقنا الطبي برنامج علاجي لها لثلاثة أسابيع. تلقت نوره حقن عامل نمو الأعصاب خلف مقله العين مرتين والحقن بالوريد مرة مع الطب الصيني التقليدي.

حال المريض بعد العلاج بزراعة عوامل نمو الأعصاب

بعد العلاج بزراعة عامل نمو الأعصاب أصبحت حالتها الصحية مستقرة و التحكم في مستوى ضغط العين في المستوى الطبيعي وتم استعادة الأعصاب المتضررة بشكل كبير. كما قام فريقنا الطبي بإعادة فحوصة العيون الجديدة لها ، وإن الجميع سعداء بأن الأعصاب البصرية التالفة قد تحسنت بشكل كبير. ممكن ملاحظة وضوحا وفقا الصورة التالية ( الجزء الأسود هو الأعصاب المتضررة) ارتضى المريضة وأسرتها بنتيجة العلاج وتتمنى العودة إلى المستشفى لقبول المزيد من العلاجات.

إغلاق