أخبارالصحة العامة

الوقت المثالي لتناول الطعام.. 10 ساعات تحسن مزاجك وتزيد طاقتك

كشفت دراسة حديثة عن فوائد الصيام لمدة 14 ساعة يومياً، حيث يمكن أن يقلل من الشعور بالجوع، ويزيد من مستويات الطاقة، ويحسِّن المزاج.

وأظهرت نتائج تجربة قام بها باحثون من جامعة كينغز كوليدج في لندن، باستخدام تطبيق ZOE، أن تقييد استهلاك الطعام لمدة 10 ساعات يوميًا، مثل تناول الطعام فقط بين الساعة 9 صباحًا و7 مساءً، يمكن أن يحمل فوائد صحية إيجابية.

  • اليوم العالمي للانسداد الرئوي المزمن 2023.. «التنفس هو الحياة»

شملت الدراسة أكثر من 37000 شخص استخدموا تطبيق ZOE لتسجيل صحتهم اليومية، وطُلب منهم تناول الطعام كالمعتاد لمدة أسبوع، ثم تقييد تناول الطعام لمدة 10 ساعات خلال الأسبوعين التاليين، وسُجِّلت معلومات حول مستويات مزاجهم وطاقتهم وجوعهم.

أظهر التحليل أن الأفراد الذين صاموا لمدة 14 ساعة يومياً أبدوا طاقة ومزاجًا أعلى، وكانوا أقل جوعًا، مما يعني استهلاكًا أقل في الطعام.

وفي تعليقها على النتائج، أشارت الدكتورة سارة بيري من فريق البحث في ZOE إلى أن الدراسة تظهر أن الصيام المتقطع يمكن أن يحسن الصحة في الحياة اليومية، ولفتت الانتباه إلى أنه ليس من الضروري تقييد الناس بشدة لرؤية نتائج إيجابية، حيث يمكن تحسين الحالة المزاجية ومستويات الطاقة والجوع من خلال تقليل فترة تناول الطعام إلى 10 ساعات فقط.

إغلاق