التغذية

فوائد الغذاء الصحي والوقاية من الامراض

إن التغذية السليمة كجزء من نمط حياة صحي تساعدنا على منع تطور الأمراض المختلفة، وبالتالي فإنها تجنبنا خيبة الأمل من مواجهة المرض.

جزء لا يتجزأ من نمط الحياة الصحي، هو التغذية السليمة. التغذية السليمة هي ذات أهمية كبيرة في الوقاية من الأمراض، وخاصة الأمراض المزمنة مثل السكري، ارتفاع ضغط الدم والبدانة التي تحولت الى وباء في العالم الغربي.

رغم ما قد يتصور المرء في البداية، فان اتباع نظام غذائي سليم لا يعني أنه يجب التوقف عن الاستمتاع من الطعام. على العكس من ذلك. هناك عدد من القواعد الذهبية تتعلق بالتغذية السليمة، والتي اذا حافظنا عليها، سوف نكون أكثر صحة .

الأطعمة المعلبة، المدخنة أو المخللة. فقد اكتشف في عدد ليس بالقليل من الدراسات وجود صلة بين الوجبات الغنية بهذه الأطعمة وتطور أمراض السرطان، خاصة سرطان المريء وسرطان المعدة – في دول مثل اليابان والصين، والتي يكثرون فيها من أكل الخضراوات المخللة وفي أيسلندا، التي يكثرون فيها من أكل اللحوم المدخنة، فان نسبة هذه السرطانات أعلى بكثير.

السكريات البسيطة – السكريات البسيطة ترفع مستويات السكر في الدم، مما يضر بنشاط الجهاز المناعي. كجزء من نظام الغذاء الصحي، يجب تجنب هذه السكريات.

إغلاق