أعشابالطب البديل

الهيل آمن ومفيد

فوائد الحبهان (الهيل) عشبة واحدة وفوائد عديدة

اشتهر الهيل بفوائده الطبية منذ القدم، بالإضافة إلى كونه من أبرز التوابل الهندية والأكثر شيوعاً. مؤخراً، تبيّن أن دمجه في أطباقنا سيساعد في محاربة أكثر أشكال سرطان الثدي عدوانية: سرطان الثدي السلبي الثلاثي. بالفعل، كشف باحثون أميركيون، من جامعة فلوريدا الزراعية والميكانيكية (الولايات المتحدة)، أن المركب الطبيعي الموجود في هذه التوابل قادر على تدمير الخلايا السرطانية. وقد عرضت هذه الدراسة في الاجتماع السنوي للجمعية الفزيولوجية الأميركية APS، في فيلادلفيا، كجزء من مؤتمر علم الأحياء التجريبي 2022، وفق موقع Pourquoi docteur.

استهلاك الهيل آمن ومفيد

قالت باتريشيا ميندونكا، مؤلفة الدراسة، في بيان صحافي: «كان من الصعب تطوير علاج آمن وفعال موجه لسرطان الثدي الثلاثي السلبي. لهذا السبب، من الضروري دراسة الأدوية العشبية كطريقة جديدة لمكافحة هذا السرطان». وأضافت: «حقيقة أن الهيل يُستخدم منذ قرون كتوابل ومؤخراً كمكمل يُظهر أن استهلاكه آمن ويمكن أن يوفر فوائد صحية».

للوصول إلى استنتاجهم، قام العلماء بتحليل خلايا النساء القوقازيات والأميركيات من أصل أفريقي المصابات بسرطان الثدي الثلاثي السلبي. كان هدف المؤلفين هو ملاحظة كيفية تأثير الهيل على تعبير جين PD-L1 الموجود في الخلايا السرطانية، الذي يتسبب في الموت المبرمج للخلايا. عند المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي الثلاثي السلبي، يكون تعبير PD-L1 مفرطاً، مما يسمح للخلايا السرطانية بالتهرب من جهاز المناعة في الجسم.

كيف يعمل؟

وجد الباحثون أن استهلاك الهيل يقلّل من قدرة الخلايا السرطانية على التكاثر والبقاء لدى النساء القوقازيات والنساء الأميركيات من أصل أفريقي. كان تأثير التوابل مرتبطاً بالجرعة التي استخدمها العلماء. وفقاً للنتائج، قلّل الهيل أيضاً من تعبير جين PD-L1 لدى خلايا المشاركات القوقازيات فقط. وقالت باتريشيا ميندونكا: «هذه هي الدراسة الأولى التي تصف تأثير الهيل على التعبير الجيني PD-L1. وتظهر أيضاً أن التوابل لديها القدرة على تحسين علاج السرطان من دون أن يكون لها العديد من الآثار الجانبية مثل العلاج الكيميائي».

المصدر: القبس

إغلاق