مخ وأعصاب

حسّن ذاكرتك ب 10 خطوات سهلة، تعرف عليها من هنا:

كثير من الناس يُعانون من مشكلة النسيان هذه الأيام، ويشتكون من عدم تذكّر المعلومات الهامة حين يحتاجونها، نتحدث عن بعض الخطوات البسيطة التي من الممكن ممارستها لـ تحسين الذاكرة في الحياة اليومية، وكذلك في المذاكرة، على اعتبار أننا في موسم الإمتحانات هذه الأيام ،إذا أردت تحسين ذاكرتك عزيزي القارئ يمكن أن تتبع هذه الخطوات:

-المحتوى

-المرح لـ تحسين الذاكرة

-الربط المكاني

-مصدر واحد

-الاهتمام

-البروفة العقلية

-الصحة العامة

-الاعتقاد

لو كنت تؤمن أن ذاكرتك ضعيفة وتؤكد هذا لنفسك وللآخرين طوال الوقت ، فإن هذه أحد العوامل المؤثرة في ضعف الذاكرة، لتكن اعتقاداتك إيجابية عن نفسك كي تستطيع تحقيق ما تري، فلو طلبنا من شخصين (مثماثلين في القدرات الجسدية) أن يَجريا حول الملعب 10 مرات، وكان أحدهما فاقد الثقة في قدراته ولا يعتقد أنه يستطيع إنجاز هذه المهمة، بينما الآخر واثق تماماً من قدراته ، فأيهما في رأيك سيمتلك الحماس الكافي لأداء هذه المهمة؟

ربما يكون السبب الحقيقي لإخفاقنا هو إيماننا التام أننا لا نستطيع النجاح، وتذكّر دائماً أننا نُذاكر كي ننجح فقط، لن نصبح الأوائل أبداً ، لأن الإنسان في هذا الوقت سيبذل مجهوداً متناسباً مع اعتقاداته المتواضعة عن نفسه.

-الفهم

يُحكى أن ولداً كان يغشّ في الإمتحان،فسأل صاحبه: إجابة السؤال الخامس ما هي؟ فأجاب: الرسول صلى الله عليه وسلم فسأله من جديد: صلى الله عليه وماذا؟!!

لو كنت تُذاكر درساً لا تفهم منه حرفاً،ستجد أن تذكّره صعب للغاية،لذلك ينصح أن تقرأ الدرس (أو تستوعب الشيء المراد تذكّره) وتفهم المعاني الموجودة فيه أولاً

المصدر: كل يوم معلومة طبية

إغلاق