أخبارالصحة العامة

عرض غير شائع يكشف عن إصابة امرأة بسرطان الغدة الدرقية

تعرضت سيدة ماليزية في الـ54 من عمرها لحالة نادرة من الإصابة بسرطان الغدة الدرقية، تميزت بظهور عرض غير شائع في حالات هذا السرطان.

كانت المرأة تعاني من سعال مزمن استمر لمدة 6 أشهر، وأظهرت الفحوصات أن سعال الدم، الذي يُعد عرضًا نادرًا لسرطان الغدة الدرقية، كان حاضرًا في حالتها.

  • علماء يكتشفون ثغرة في الخلايا الأميبية قد توقف نمو السرطان

وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أشار الأطباء إلى أن هذا العرض غير الشائع يُعتبر عادةً عند المرضى الذين يُصابون بسرطان الرئة أو التهاب الشعب الهوائية والتهاب الرئة.

خلال الفحص، تبيَّن للأطباء أن الغدة الدرقية كانت تعمل بشكل طبيعي ولم يكن هناك صعوبة في التنفس.

لكن عند إجراء فحص بالأشعة المقطعية للمنطقة بين بطنها وقاعدة الرقبة، اكتشف الأطباء وجود تضخم وكتلة وتكلسات في الجانب الأيسر من الغدة الدرقية، وكانت هذه التكلسات عبارة عن بقع صغيرة من الكالسيوم في العقيدات، وهي علامة على وجود السرطان.

أظهرت الاختبارات الإضافية أن هذه الكتل هي سرطانية، مما استدعى إجراء عملية إزالة للغدة الدرقية بالكامل، وذلك بسبب حجم الورم الكبير والاشتباه في انتشار السرطان إلى المناطق المحيطة.

يشير الأطباء إلى أن سرطان الغدة الدرقية قد يسبب ضغطًا على القصبة الهوائية، مما يؤدي إلى سعال دموي، وعلى الرغم من أنه قد لا يسبب أي أعراض في البداية، يمكن أن يتسبب في تغيرات في الصوت وصعوبة البلع وآلام في الرقبة مع تطور الحالة.

 

إغلاق